أخبار وتقارير

عدن .. مصرع 5 عمال بمؤسسة المياه اختناقا في مضخة للصرف الصحي

يمنات – الغد
لقي 5 عمال من عمال ادارة المياه قسم الصرفي بعدن مصرهم في الساعات الاولى من يومنا هذا الخميس بعد اختناقهم اثناء محاولتهم اصلاح مضخة للصرف بخورمكسر .
وقالت مصادر عاملة بالمؤسسة ل (عدن الغد) ان العمال وائل علي الشعبي ومشير علي حسن سليطة وابنه علي و علي عبدالله عمر و حافظ صغير توفوا بعد اختناقهم بغاز النشادر اثناء نزولهم لإصلاح المضخة في غياب اجهزة السلامة التي من العادة ان تكون موجودة في مثل هذه العمليات من الاصلاحات التي تتم تحت الارض .
وأضافت تلك المصادر ان المضخة التي تقع بحوش المرور في المدينة تعطلت فاستدعت الادارة عمال الصيانة الخمسة مع مشرفهم وائل الشعبي وباشروا العمل بدون اجهزة السلامة من الاختناق فاختنقوا بغاز النشادر وتساقطوا وحد تلو الاخر بعد ان حاول كلا منهم انقاذ الاخر.
وأكمل المصدر بعد نقل الجميع الى مستشفى الجمهورية والذي وصلوه جثث هامدة حسب قول الدكاترة وبعد تأكد وفاتهم نقلوا الى ثلاجة المستشفى بينما بقي زميلا سادس لهم يدعى “جودر ” في حالة غيبوبة في قسم العناية المركزة.
وحاولت الصحيفة الاتصال بإدارة المؤسسة للتوضيح حوال الحادثة الا ان القائم بأعمال المدير العام للمؤسسة لم يرد على اتصالات الصحيفة المتكررة والذي قد يكون نتيجة ورود الاتصال في ساعة مبكرة
جدير بالذكر ان حوادث مماثلة كانت قد حدثت من قبل بنفس المدينة وخلفت وفيات وكان اخرها قبل سنوات بمحطة السلام بخورمكسر حيث توفي 3 عمال اختناقا بالغاز 2 منهم من اقارب المتوفي امس مشير علي حسن سليط الذي توفي ابنة معه ابنه لتكتمل المأساة

زر الذهاب إلى الأعلى